الصحة

علامات انتهاء صلاحية النظارات الطبية

5 علامات تشير الى انتهاء صلاحية النظارات الطبية

علامات انتهاء صلاحية النظارات الطبية: لديك نظاراتك منذ سنوات ، وما زلت تعتقد أنه يمكنك رؤية واضحة تمامًا منها بعد كل هذا الوقت. على الرغم من أنك تعتقد أنك قد تكون قادرًا على الرؤية بشكل جيد ، فقد تكون هناك تغييرات في رؤيتك لم تلاحظها حتى. ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى وصفة طبية جديدة لنظاراتك؟ فيما يلي خمس علامات قد تحتاج إلى وصفة طبية جديدة:

1. الصداع

عادة ما يفشل الناس في ربط نوبات الصداع المتكررة بالتغيير في رؤيتهم – وهي واحدة من أولى علامات التغيير. في معظم الأوقات ، لا يلاحظ الناس حتى أدنى تغيير في رؤيتهم ؛ لكن ما لا يدركونه أيضًا هو أن عقولهم قادرة بالفعل على التعرف على هذا التغيير. بمجرد التنبيه ، سيعمل الدماغ بجد لمحاولة تصحيح المشكلة ، ولكن عند القيام بذلك يستهلك الكثير من الطاقة وفي النهاية يتآكل نفسه – مما يؤدي إلى حدوث صداع. عادةً ما يعاني الأشخاص المصابون بقصر النظر من صداع في مقدمة الرأس أو فوق الحاجب مباشرة. ومع ذلك ، يميل الأشخاص الذين يعانون من طول النظر إلى الشعور بالصداع بعد النظر إلى الأشياء عن كثب لفترة طويلة من الزمن.

2. التحديق

عادة ما يعاني الأشخاص الذين يحدقون باستمرار من مشكلة في الرؤية بوضوح. التحديق طريقة طبيعية لتحسين التركيز والوضوح ، وقد لا تدرك حتى أنك تقوم بذلك حتى تبدأ عيناك ورأسك في الشعور بالألم. ومع ذلك ، فإن التحديق يسبب ضررًا أكثر مما ينفع على المدى الطويل. عندما تحدق ، ينتهي بك الأمر إلى إجهاد عينك بشكل مفرط ، مما يزيد من مشاكل الرؤية لديك. إذا لاحظت أنك تحدق أكثر عند قراءة كتاب أو على الكمبيوتر ، فقد تحتاج إلى وصفة طبية محدثة.

3. إجهاد العين

إذا كنت تشعر بإرهاق أو إجهاد في عينيك ، فقد تكون تعاني من واحدة من أوضح العلامات على أن رؤيتك قد تغيرت. يمكن أن ينتج إرهاق العين أو إجهادها عن عدد من العوامل ، بدءًا من مقدار النوم الذي تحصل عليه إلى الحساسية الموسمية. ومع ذلك ، يجب أن تستمر هذه العوامل يومًا أو يومين فقط. إذا كنت تعاني من إجهاد العين طوال الوقت ، فستحتاج إلى وصفة طبية جديدة للمساعدة في تخفيف الضغط.

4. عدم وضوح الرؤية

إذا كان لديك تشوش مفاجئ أو عرضي في الرؤية ، مصحوبًا بفقدان التركيز ، فأنت تعاني من عدم وضوح الرؤية. يمكن أن يحدث هذا في إحدى العينين أو كلتيهما ، ويمكن أن يكون بسبب تغيير حاد في رؤيتك. ستكون هناك حاجة إلى وصفة طبية جديدة والمزيد من الاختبارات ، لاستبعاد أي مشاكل أكبر ، مثل إعتام عدسة العين.

5. النظارات القديمة

إذا كان لديك نفس الزوج من النظارات لسنوات ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لوصفة طبية جديدة وزوج جديد من النظارات ، لأن العيون تزداد سوءًا بمرور الوقت – ولهذا السبب يجب عليك زيارة طبيب العيون لإجراء فحص للعين كل عام . تساعد فحوصات العين في الكشف عن أي تغييرات في رؤيتك وتسمح لطبيب العيون الخاص بك بإجراء التغييرات أو التحسينات اللازمة على الوصفة الطبية الخاصة بك. إذا مرت فترة طويلة منذ أن رأيت طبيب العيون الخاص بك ، فتأكد من تحديد موعد لإجراء فحص سريع – خاصة إذا كنت قد لاحظت أي علامات أخرى على تدهور رؤيتك.

علامات انتهاء صلاحية النظارات الطبية هي امور مهمة يجب ان لا يتم تجاهلها للحفاظ على صحة العين لهذا يجب اخذ الامور بجدية والاسراع في تغييرها بوصفة جديد من طبيب العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى