جمال

علاج تساقط الشعر عن طريق إضافة مكونين للشامبو

تساقط الشعر مشكل مزعج . يمكن أن يكون شيئًا يؤثر على صحتك وأيضًا على تقديرك لذاتك. لكن أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر لا يجب أن يعانوا في صمت.

ولست مضطرة للخروج للبحث عن علاجات باهظة الثمن مثل مقابس الشعر أو المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية مثل روجين.

يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر مجموعة متنوعة من الأسباب مثل الإجهاد والحمل وانقطاع الطمث وفقدان الوزن والعديد من الأشياء الأخرى التي تسبب اختلالات هرمونية.

يوجد علاج شامبو طبيعي رائع يعمل كعلاج رائع لتساقط الشعر.

والمكونات بسيطة جدًا لدرجة أنك لست مضطرًا إلى الخروج وشرائها ، يمكن لأي شخص صنعها في المنزل! ستساعد هذه الوصفة شعرك على النمو بشكل أسرع وأطول.

لن يساعد فقط على نمو شعرك ، ولكنه يمنح شعرك أيضًا تنظيفًا عميقًا مما يجعله سميكًا ولامعًا وناعمًا وممتلئًا مع تعزيز فروة رأس صحية.

أول شيء ستحتاجه هو شامبو بدرجة حموضة متعادلة.

شامبو الأطفال هو الأفضل لأنه جيد ويحتوي على مواد كيميائية أقل من أنواع الشامبو الأخرى. كما أنه لا يحتوي على رغوة مثل أنواع الشامبو الأخرى ، مع استمرار منحك التطهير المناسب.

المكون التالي هو زيت إكليل الجبل.

وفقًا لموقع Livestrong.com ، اشتهر إكليل الجبل وله اسماء كثيرة مثل (حصى البان وفي المغرب يسمى الأزير) بتحفيز نمو الشعر لعدة قرون. كما أن له خصائص ترميمية ومطهرة ومضادة للميكروبات . يقال إن زيت إكليل الجبل ( الأزير) يحفز انقسام الخلايا ويوسع الأوعية الدموية بينما يحفز بصيلات الشعر على إنتاج نمو جديد للشعر.

ستحتاج أيضًا إلى بعض كبسولات فيتامين E.

نظرًا لأن فيتامين E مضاد للأكسدة ، فهو يساعد على إصلاح وبناء الأنسجة ، لذلك عندما تضعه على رأسك ، فإنه سيقلل الالتهاب ويصلح تلف بصيلات شعرك. من المرجح أن تعزز بصيلات الشعر الصحية نمو الشعر.

هناك العديد من الوصفات الخاصة بهذا الشامبو عبر الإنترنت ، ولكن إليك وصفة ناجحة ومجربة:

صب زجاجة كاملة من شامبو الأطفال (الافضل شامبو الأطفال من جونسون) في طبق أو وعاء عميق. يجب أن يصل هذا إلى حوالي 500 مل من الشامبو. ثم أضف 33 قطرة من الزيت العطري من إكليل الجبل ( الأزير) إلى الشامبو الخاص بك ، إلى جانب 33 قطرة من زيت الليمون العطري. بعد ذلك ، ضع نصف ملعقة صغيرة من فيتامين (E) واخلط كل شيء جيدًا. صب الشامبو مرة أخرى في الزجاجة الخاصة بك.

من الأفضل استخدام هذا الشامبو كل يوم. ضعيه في شعرك ودلكيه واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. من المفترض أن ترى النتائج في غضون أسابيع قليلة أو قبل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى