جمال
أخر الأخبار

طريقة استخدام الصبار (Aloe Vera) لعلاج حب الشباب

طريقة استخدام الصبار (Aloe Vera) لعلاج حب الشباب: الألو فيرا نبات من العائلة النضرة. ينمو بريا وله أوراق سميكة مسننة. يستخدم الجل الشفاف الموجود داخل أوراق الصبار موضعياً لتهدئة الجلد الذي تم حرقه أو تهيجه ، ويستخدمه بعض الأشخاص لعلاج حب الشباب. ربما تكون الصفات المضادة للبكتيريا للصبار هي التي تجعلها فعالة للاستخدام الموضعي لعلاج حب الشباب.

هناك أيضًا مدرسة فكرية تعتقد أن تناول الصبار عن طريق الفم يمكن أن يكون مفيدًا لترطيب بشرتك وشفائها من الداخل ، ولكن هناك أدلة أقل بكثير لإثبات هذه الفكرة.

استخدام لعلاج حب الشباب

تمت دراسة الصبار عند استخدامه مع الأدوية التقليدية المضادة لحب الشباب ، وكانت النتائج واعدة. إذا كان حب الشباب لديك خفيفًا إلى معتدل وكنت تبحث عن طريقة لطيفة لتهدئة بشرتك ، جرب هذه العلاجات المنزلية.

باستخدام الصبار النقي موضعياً

قد تحصل على النتائج التي تبحث عنها باستخدام الصبار وحده. نعلم أن الألو فيرا لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. لقد تم استخدامه لعدة قرون لتطهير الجروح ، وقتل الألم ، وشفاء الحروق. قلة قليلة من الناس لديهم حساسية تجاهه ، وتطبيقه موضعيًا يشكل خطرًا منخفضًا للغاية (طالما أنك لا تعاني من حساسية تجاهه).

كيف يتم ذلك؟

من خلال شراء الصبار النقي وتطبيقه بسخاء على وجهك بدلاً من المنظف ، ستزيد من تدفق الدم في بشرتك وتقتل البكتيريا الضارة. يمكنك أيضًا معالجة مناطق ظهور حب الشباب ، وترك الصبار طوال الليل ، ثم غسله في الصباح لتقليل الاحمرار والتهيج.

قناع الوجه بالصبار والعسل والقرفة

الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في التحكم في البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليلها. هناك مكونان آخران تمت دراستهما ووجد أنهما لهما نفس التأثير هما القرفة والعسل. من خلال الجمع بين الثلاثة للحصول على علاج سبا بالمنزل ، ستزيد من فرصك في الحصول على بشرة ناعمة خالية من حب الشباب.

كيف يتم ذلك؟

ابدأي بملعقتين كبيرتين من العسل الصافي واخلطي ملعقة كبيرة من الصبار النقي. يجب أن يكون الخليط سهل الانتشار لكن ليس سائلًا. امزجي 1/4 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة قبل وضع القناع على وجهك ، واسترخي بينما يقوم القناع بسحره لمدة 5 إلى 10 دقائق. اشطفها جيدًا بعد التطبيق.

قناع الوجه بالصبار وعصير الليمون

سيعطي قناع الوجه بألو فيرا وعصير الليمون وجهك مظهرًا منتعشًا ونشطًا بينما ينظف مسامك ويقتل بعض البكتيريا التي قد تسبب حب الشباب. أظهرت بعض التجارب السريرية أن أحماض الفاكهة ، مثل تلك الموجودة في عصير الليمون ، منظفات فعالة لعلاج حب الشباب.

كيف يتم ذلك؟

بالنسبة لهذا القناع ، استخدم الصبار النقي كقاعدة ، وأضف حوالي ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من الصبار. إذا كنت بحاجة إلى المزيد لتطبيق هذا القناع بالتساوي على بشرتك ، فتأكد من الحفاظ على نسبة عصير الليمون إلى ألو فيرا حوالي 1 إلى 8 حتى لا تزعج بشرتك أو ترهقها بحموضة الحمضيات. اتركي المزيج على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه تمامًا.

بخاخ الصبار المضاد للبكتيريا

نظرًا لأن هذا النبات يمكن أن يحفز نمو خلايا الجلد الصحية ، فقد يكون من المفيد شراء أو صنع بخاخ الصبار المنظف الخاص بك. يعمل هذا الرذاذ على ترطيب وجهك دون التسبب في لمعان أو إفراط في إنتاج الزيوت ، مما قد يسد المسام.

كيف يتم ذلك؟

باستخدام 2 أوقية. زجاجة رذاذ ، الجمع بين 1 1/4 أوقية. من الماء النقي ، 1/2 أوقية. من الصبار ، وقطرة أو اثنتين من الزيت العطري غير السام المفضل لديك. احرصي على تجنب عينيك عند رش هذا الرذاذ البارد المضاد لحب الشباب على وجهك ، ورجيه جيدًا قبل كل استخدام.

مقشر الصبار والسكر وزيت جوز الهند

إذا كنت مهتمًا بالعلاجات الطبيعية لحب الشباب ، فقد ترغب في الجمع بين الصبار وزيت جوز الهند والسكر لمقشر بيديك. يعمل تقشير بشرتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام. يمكن لسكر القصب الخام أو الأبيض تنظيف هذه الخلايا القديمة برفق ، مما يمهد الطريق أمام الصبار لاختراق بشرتك وتحفيز نمو الجلد الصحي. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ، كما أنه يعمل كمطريات طبيعية. تمت دراسة الحمض الرئيسي في زيت جوز الهند ، ووجد أنه علاج واعد لحب الشباب. يمكن أن يؤدي خلط الثلاثة معًا إلى جعل البشرة ناعمة ومنتعشة.

كيف يتم ذلك؟

استخدم زيت جوز الهند كقاعدة ، أضف حوالي نصف كوب من زيت جوز الهند إلى نصف كوب من السكر الخام أو الأبيض واخلطهم جيدًا. صب ربع كوب من جل الصبار النقي للحصول على مزيج تقشير يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة. للاستخدام ، افركي المزيج برفق على وجهك وتجنبي منطقة عينيك. شطفي جيدا بالماء بعد الاستخدام.

منظف ​​زيت الصبار وزيت شجرة الشاي

نظرًا لأن زيت شجرة الشاي هو  مضاد للبكتيريا ومكون لمكافحة حب الشباب ، فإن مزجه مع الصبار لديه القدرة على إنتاج فائدة واضحة. هذا ليس خليطًا يجب أن تتركيه على وجهك ، لأن زيت شجرة الشاي قوي جدًا وحمضي.

كيف يتم ذلك؟

استخدمي الصبار كقاعدة ، أضيفي الماء النقي وقطرتين إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي قبل وضع المزيج بعناية على وجهك. اشطفي وجهك بعد حوالي دقيقة وجففيه بالتربيت عليه.

كريمات ألو فيرا

تتضمن العديد من كريمات حب الشباب ومنتجات علاج حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية الصبار (الألو فيراج). إذا كنت لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على الألو فيرا ، فقد تفكر في البحث عن بعض المنتجات لإضافتها إلى روتينك. يتمتع الألو فيرا بقدرات مضادة للالتهابات ، وهو يجعله مكونًا شائعًا في علاجات حب الشباب التجارية. تحقق من قوائم المكونات في قسم علاج حب الشباب في الصيدلية لترى كيف يمكنك إضافة المزيد من الصبار إلى نظام العناية بالبشرة.

مخاطر ومضاعفات استخدام الصبار لعلاج حب الشباب

يدافع بعض الأشخاص عن استخدام شاي الصبار وعصيره لعلاج حب الشباب ، ولكن حتى الآن لا توجد أدلة كثيرة على فعاليته. هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول مستويات عالية من الصبار يمكن أن يؤذي جسمك ويعرضك أكثر لخطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. تجنب شرب الصبار بكميات كبيرة حتى يتم معرفة المزيد عن المخاطر التي قد يشكلها.

قد يكون للصبار أيضًا تفاعلات مع أدوية أخرى ، وفقًا لمايو كلينك. اجعل مقدم الخدمة يدرك أنك تتناول الصبار لعلاج حب الشباب إذا قررت تجربته داخليًا.

قبل استخدام أي مادة جديدة على وجهك ، قم بإجراء اختبار على معصمك أو خلف أذنك أو أعلى ذراعك لاختبار بشرتك. إذا كان لديك أي نوع من رد الفعل أو الاحمرار بعد استخدام الصبار على بشرتك ، فلا تحاول استخدامه لعلاج حب الشباب.

هناك العديد من الطرق لتجربة الألو فيرا كعلاج منزلي لحب الشباب. إذا كان حب الشباب لديك خفيفًا أو متوسطًا ، فإن البحث في صفك. تم العثور على الألو فيرا ليكون قاتل البكتيريا فعالة وعلاج حب الشباب. مع وجود مخاطر قليلة جدًا واحتمالية عالية للنجاح ، يجب أن يشعر معظم الناس بالتفاؤل بشأن استخدام الصبار كجزء من روتين العناية بالبشرة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم مانع الاعلانات في متصفحك المرجو ايقاف الاضافة للمواصلة